سفر

اندماج الماضي والحاضر في المهرجان الثقافي "أنتويرب الباروك 2018: روبنز يلهم"

Pin
Send
Share
Send


يقول المثل "ولدت لتكون ممتنةومدينة أنتويرب إنه أولاً وقبل كل شيء مولود جيداً. لذلك ، تحولت المدينة البلجيكية إلى مشروع ثقافي كبير يأتي لتذكر وتمجيد وتمجيد شخصية الجار الأكثر أهمية الذي كان يتمتع به أنتويرب: الرسام بيدرو بابلو روبنز.

ما هو "أنتويرب الباروك 2018: روبنز يلهم؟

ساحة غروت في أنتويرب

في إطار البرنامج الثقافي المسمى "فلامنكو ماسترز"، التي طورتها مدينة أنتويرب - بين عامي 2018 و 2020 - لتذكر وتحديث تأثير الرسامين المدارس الفلمنكية الشهيرة - ، مهرجان "أنتويرب الباروك 2018: روبنز يلهم"التي ستعقد خلال عامي 2018 و 2019 وستتوج بتدشين مركز الخبرة روبنز.

مع "أنتويرب الباروك 2018: روبنز يلهم" ما الغرض منه هو خلق نوع من الاندماج بين فن الباروك القديم وتأثيره على الفنانين المعاصرين. لا يتعلق الأمر بتحليل أعمال روبنز العظيمة بشكل مستقل ، بل يتعلق الأمر بمقارنتها وربطها بدمج إبداعات الفنانين الحاليين. روبنز هو بطل الرواية المفقود للمهرجان: كل شيء له علاقة به، ولكن على عكس شخصيته الباطلة في الحياة ، دون أن يكون مركز الأضواء.

على الرغم من أن روبنز كان رسامًا ، فإن "أنتويرب باروك 2018: روبنز يلهم" حدث ثقافي يمس جميع مجالات الفن: الرسم والموسيقى والمسرح والتصوير والفن الحضري ...

أنتويرب في الشمس

لا يزال فن روبنز كامنًا ، بعد 400 عام ، في المدينة التي وُلد فيها ، لكن ... هل تعرف من كان بيدرو بابلو روبنز؟

قليلا عن بيدرو بابلو روبنز

بيتر بول روبنز - المعروف أيضًا باسم بيدرو بابلو وبيتروس بولس وبيتر باويل - ولد في سيغن (ألمانيا) في 1577. ومع ذلك ، كانت عائلته من أنتويرب وانتقل الرسام إلى هذه المدينة في سن الثانية عشرة.

على عكس الفنانين المشهورين الآخرين في العالم - مثل فان جوخ الأسطورية - حقق روبنز المجد الفني في الحياة. غادر إلى إيطاليا عندما كان في العشرينات من عمره وبقي هناك لمدة 8 سنوات حيث ستتأثر رسوماته بالكلمات مثل ليوناردو دافنشي وميشيل أنجلو ، ولكن قبل كل شيء ، تيتيان ، الذي أعجب روبنز قبل كل شيء والذي جاء لتأكيد ذلكمعه ، وجدت اللوحة جوهرها“.

منزل حديقة روبنز

فيديو: اندماج ثقافي سعودي ألماني عبر موسيقى الجاز في مركز الملك فهد الثقافي (قد 2022).

Pin
Send
Share
Send